2792 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الابتدائية والإعدادية بـ«أزهر مطروح» 

جانب من الجولة لتفقد الامتحانات
جانب من الجولة لتفقد الامتحانات

قال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، إنه ٢٧٩٢ طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام للشهادات "الابتدائية والإعدادية، ومعاهد القراءات، اليوم السبت، وسط إجراءات احترازية وأمنية  مشددة.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية لجان عمر بن عبد العزيز، بإدارة مطروح  التعليمية، يرافقه مدير إدارة التعليم الاعدادي فضيلة الشيخ سمير خلاف،  واطمأن رئيس الإدارة المركزية  على تطبيق كافة الإجراءات؛ حرصاً على سلامة الطلاب والعاملين، وكذلك مستوى الامتحان وحضور الطلاب.

وشدد على دور أمن اللجان في ضرورة عدم السماح لأي طالب أو طالبة باصطحاب الهواتف المحمولة أو اي وسيلة من وسائل الاتصال حرصاً على مصلحة الطالب وعدم تعرض للمسألة القانونية وإلغاء امتحانه، وتطبيق القانون بحزم علي أي واقعة غش أو إخلال بأعمال الامتحانات، منبها علي لجان المتابعة بتذليل العقبات وحل المشكلات بشكل فوري لحسن سير العملية الامتحانية.

اقرأ أيضا| 117 لجنة تستقبل طلاب الشهادة الإعدادية بمطروح

كما اطمئن الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، مدير العلوم العربية والشرعية بأزهر مطروح، على لجان  مطروح النموذجي، وأكد علي توفير الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب من عملية الامتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأوضح مدير إدارة الامتحانات  عطية سالم، أن ١٥٩٣ طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الابتدائية على مستوى المنطقة في القرآن الكريم، بينما يؤدي ١١٤٠ طالبًا وطالبة بالشهادة الإعدادية  بالمنطقة الامتحان في مادتي الفقه واللغة العربية "ورقة أولي"، "النحو والصرف"، وسوف يؤدي ٥٩ طالبًا وطالبة، لشهادات معاهد القراءات، في مادتي الفقه والإنشاء.